علم ينتفع به

علم ينتفع به

المحاولة للتبليغ فقد قال صل الله عليه وسلم بلغوعني ولو اية.وعدم كتم العلم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 25-اللون الازرق يهديء الاطفال ويعالج الامراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 27/06/2016

مُساهمةموضوع: 25-اللون الازرق يهديء الاطفال ويعالج الامراض   السبت أغسطس 13, 2016 9:57 pm

اللون الأزرق يهدئ الأطفال ويعالج الأمراض


17/12/2013 جريدة الاهرام باب المرأة والطفل
اللون الأزرق يهدئ الأطفال ويعالج الأمراض

منـي الشـرقـاوي



اللون الازرق الذي يتربع علي عرش الألوان الباردة له تأثير كبير علي وظائف أعضاء الجسم المختلفة بما فيها المخ‏,‏ وهو كاشف لشخصية من يفضلونه في ملابسهم‏,‏ ومن أكثر الألوان الموحية بالعمـق الشديد.

ويبعث علي الإحساس بالنقاء والصفـاء والهدوء, فهو لون السمـاء والمياه.. وبتوظيفه بدرجاته الفاتح منها والقاتم يمكن الاستفادة من تأثيره الذي أكده العلماء.
تقول د.رشا الجندي مدرس علم النفس بكليه التربية جامعة بني سويف إن مركز تأثير اللون الأزرق في الجسم هو الغدة الدرقية, وقد ثبت علميا أنه يحفز المخ لإطلاق هرمونات تهديء الجسم, لذا فهو يساعد علي الاسترخاء والسكينة واسترجاع الحيوية المفقودة, وله أثر ايجابي علي عمل القلب والرئتين, وينصح الأطباء باستخدامه لمرضي الربو والقلب والشد العصبي إذ يفيد في انخفاض الضغط ويخفض من عدد مرات التنفس. وقد أجريت تجربة عندما أتوا بأطفال عدوانيين ووضعوهم في فصل دراسي أزرق فلاحظوا عليهم هدوءا نسبيا وانخفاضا في العدوانية. وأيضا تبين أن اللون الأزرق يلطف الجو ويبرده للناس الذين يعيشون في الأجواء الحارة الرطبة لأنه يخفض درجه حراره الجسم درجتين علي الأقل, وهو يساعد أيضا علي تخفيف آلام القرح والظهر والروماتيزم والاضطرابات الالتهابية و تصلب الشرايين, ومفيد في علاج الحمي وآلام المفاصل والضغط العالي والنزيف والأوبئة وأوجاع الرأس, بالإضافة إلي أنه عندما يستخدم في المستشفيات لمساعدة المرضي علي أن يستعيدوا عافيتهم, كما أنه يريح الجهاز العصبي, ولهذا يرتديه الجراحون.
هذا وقد يكون ارتداء الأزرق مفيدا في السيطرة علي العواطف والمشاعر وإعطاء إحساس بالقوة والاستقرار النفسي والمعنوي. لذا ينصح باستخدام اللون الأزرق الفاتح في غرف المكتب لأنه يساعد علي الإبداع أما الغامق منه فيمكن استخدامه في غرف نوم الأطفال الذين يعانون من الأرق والعصبية لأنه يدعو للهدوء والسكينة مما يساعد علي النوم, لذلك يحاول العلماء الاستفاده من هذه المعلومات في استخدام الضوء لعلاج حالات الاكتئاب الشتوي وغيرها من حالات سوء المزاج, كما يعكف الباحثون علي دراسة تأثير الضوء الأزرق علي مكان العمل.
وتشير د.رشا الجندي إلي أن من يفضل هذا اللون يتمتع بشخصية جادة حساسة محافظة تراعي ضميرها في المقام الأول وأنه إنسان مخلص وصريح وصادق يميل إلي الغوص في الأفكار الفلسفية, ولكنه في أغلب الأحيان يأخذ قرارات غير صائبة, وإذا كان يميل إلي هذا اللون في الملابس فإنه يبحث بشكل خاص عن المباهج الفكرية أكثر من المادية, أما إذا كان يكرهه فمعني ذلك أنه يميل إلي الاستقلال وأن طبيعته غير مستقرة.
تعديل المشاركة إضافة رد رد مع اقتباس أضفها لمقالات المجلة Blog this Post

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-ali-ramadan.forumegypt.net
 
25-اللون الازرق يهديء الاطفال ويعالج الامراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
علم ينتفع به :: قرأت وسمعت وشاهدت لك-
انتقل الى: