علم ينتفع به

علم ينتفع به

المحاولة للتبليغ فقد قال صل الله عليه وسلم بلغوعني ولو اية.وعدم كتم العلم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 11-وفيات فنانيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 27/06/2016

مُساهمةموضوع: 11-وفيات فنانيين   الإثنين نوفمبر 14, 2016 8:37 pm

مصرع مطرب شعبى وزوجته وأبنائهما الأربعة لتسرب الغاز
فى حادث مأساوى لقى 6 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم نتيجة لتسرب الغاز فى أثناء نومهم حيث تم العثور عليهم جثثا هامدة وكان اللواء السبكى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى إخطارا بالعثور على 6 أشخاص (أب وأم وأبنائهما الأربعة) وقد لقوا مصرعهم جميعا داخل شقتهم بمنطقة قسم الجيزة حيث كشفت تحقيقات المقدمين حسام فوزي مفتش مباحث الجيزة ووجدي عبد النعيم رئيس مباحث قسم الجيزة عن أن شقيق مالك الشقة ذهب إليه صباح أمس وطرق الباب عدة مرات وعندما لم يستجب أحد قام بالإستعانة بالبواب حيث قاما بتحطيم باب الشقة ليفاجأ بمالك الشقة وأسمه إبراهيم مصطفى (مطرب شعبى) وزوجته وأطفالهما سلمى (6سنوات) وعبد الرحمن (5سنوات) وشروق (4سنوات) وياسمين (سنتين) وقد لقوا مصرعهم جميعا .

العثور على جثة موسيقي فى (كـــرتونة)
داخل شقته بالعجوزة
كتب – خالد ادريس :
تكثف مباحث الجيزة جهودها لكشف غموض حادث العثور على جثة عازف بفرقة الموسيقى العربية مصاب بعدة طعنات فى شقته بالمهندسين أخطرت النيابة للتحقيق .



ورحل صوت الجبل
الموت (يغيب) فهد بلان قبل إستنفاذ طاقته
على فقندش (جدة)
توفى صباح أمس الأربعاء فى مدينة السويداء بجنوب سوريا المطرب العربى الكبير فهد بلان عن عمر يناهز 64 عاما وذلك نتيجة نزيف دماغى حاد ويذكر أن الفنان الكبير كان قد ولدفى نفس المدينة .. وعلمت (عكاظ)أن فخامة الرئيس السورى حافظ الأسد قد أعطى توجيهاته الخاصة بنقل الفنان فهد بلان مساء الآثنين الماضى إلى مستشفى السويداء ومتابعة حالتة ووضعه الصحى .

وفاة سامية جمال نجمة الأفلام الإستعراضية
توفيت الفنانة الراقصة سامية جمال بعد أزمة صحية الزمتها مستشفي مصر الدولى 10 أيام فى أعقاب جلطة فى الشريان المغذى للآمعاء والمعدة تم على أثرها إجراء جراحة لها الثلاثاء الماضى تحسنت بعدها ثم دخلت فى غيبوبة إستمرت حتى وفاتها 9.30 صباح أمس صرح بذلك
د. محمود طلعت رئيس مجلس إدارة المستشفي .

الذكرى السنوية الثانية للموسيقار بليغ حمدي

تحيى أسرة الحبيب الغالى الموسيقار بليغ حمدى ذكراه الثاينة وذلك بتلاوة آيات ذكر الله الحكيم بمدافن الأسرة بالبساتين صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12-9

وفاة المخرج السينمائى عاطف الطيب عقب جراحة فى القلب
     مع الكاميرا أمضى 25 عاما وقدم 21 فيلما
توفى فجر أمس المخرج السينمائى عاطف الطيب (47 سنة) بعد إجراء جراحة لتغيير صمام فى القلب أثر نزيف حاد تعرض له ولم يستطع الأطباء السيطرة عليه ويعتبر الطيب من أنبغ مخرجى الواقعية من جيل الوسط وألمع نجوم الإخراج السينمائى حيث حصلت معظم أفلامه
على جوائز دولية من مهرجانات مختلفة .

الأسرة الفنية تشيع جثمان الفنان عبد الله محمد
على فقندش (جدة)
الفقيد الفنان عبدالله محمد أديت الصلاة عليه بعد صلاة عصر أمس بالمسجد الحرام وورى جثمانه بمقابر المعلاة بحضور عدد من افراد الأسرة الفنية بمكة المكرمة


"وسام حب" من النجوم في يوم رحيلة:
عمر الحريري فارس بمواصفات خاصة جدا
تم أمس أداء الصلاة على المرحوم الفنان عمر الحريري


وفاة الممثل الكوميدى الكبير محمد عوض
توفى صباح أمس الفنان الكوميدى الكبير محمد عوض بمستشفى الصفا بعد صراع مع المرض الذى كان يعاوده على فترات خلال السنوات الأخيرة أخرها منذ أسبوع عندما تم نقله إلى مستشفى الصفا بالمهندسين حيث تأكد تماما مرضه بسرطان الكبد وكان يجرى تحديد حجم الورم على يد أستاذ الكبد د. حمدى عبد العظيم والذى كان يحقنه فى وريد متصل بالكبد لتقليل حدة الآلام لحين سفره للخارج لتكملة العلاج ولكن القدر لم يمهله .
وكان مفترضا أن يقف الفنان الراحل اليوم على خشبة مسرح محمد فريد بعماد الدين لإعادة عرض مسرحيته الآخيرة (مساء الخير يا مصر) أمام محمد منير وسوسن بدر وأحمد صيام تأليف محسن مصيلحى وإخراج ناصر عبد المنعم .

وفاة الشاعر الغنائي الكبير عبد الوهاب محمد

الشاعر الكبير عبد الوهاب محمد أسلم الروح 11,30 صباح أمس في مستشفى الصفا بالمهندسين بعد ساعات من دخوله في حالة متأخرة أثر إصابته بأزمة قلبية مماثلة من أسبوعين دخل على أثرها المستشفى وخرج منها من 10 أيام فقط ليعود إليها ثانية وكان يعاني في الفترة الأخيرة من مرض السكر وإصابته بجلطة في ساقه وشلل تام.

ورحل چنتلمان السينما المصرية

فقدت مصر والعالم العربي الفنان القدير شكري سرحان الذى رحل عن عالمنا مساء الأربعاء الماضى عن عمر يناهز الـ72 عاما أثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نقل على أثرها إلى مستشفى قصر العيني حيث وافته المنية .

أطلق الرصاص إبتهاجا بالعرس
فلقى أثنان من الفرقة الموسيقية مصرعهما

سوهاج – مكتب الأهرام :
لقى شخصان من أفراد الفرقة الموسيقية التى كانت تحيى أحد الأفراح مصرعهما أثر خروج طلقات طائشة من مسدس خاص بأحد المدعوين أسفرت عن مصرع عصام عبد النبى حسن (15سنة) وأحمد على السيد (16سنة) من أفراد الفرقة الموسيقية .





مصر تودع يوسف شاهدين الى مثواه الأخير


الجماهير التي تعودت على متابعة أفلامه ،أحتشدت أمس في الشوارع المحيطة ببطريركية الروم الكاثوليك في الفجالة للمشاركة في جنازة المخرج العالمي يوسف شاهين .


وفاة فرانك سيناترا عن 82سنه و600مليون دولار
المطرب الأمريكي العالمي فرانك سيناترا (82سنه) توفى أثر إصابته بأزمة قلبية فجر أمس في لوس أنجلوس وكانت صحته قد تدهورت في الفترة الأخيرة ونقل إلى المستشفى عدة مرات خلال العام الماضي .
سيناترا كان يعد ملك الموسيقى الشعبية الأمريكية وقد بدأ حياته الفنية مغنيا في المقاهي وفي أواخر الأربعنيات كانت أسطواناته تباع بالملايين ..وقام بأدوار البطولة في أفلامه السينمائية على مدى تاريخة الفني الذي أستمر نحو 60عاما .



وفاة كرم مطاوع قبل سفره بساعات إلى باريس للعلاج

كان مفروضا أن يطير كرم مطاوع إلى باريس الخميس الماضي ولكن أطبائة المعالجين بالقاهرة رأوا تأجيل ذلك لعدة أيام لإعداده للسفر ليطير اليوم ولكنهم عادوا  فحددوا يوم الخميس القادم لسفره وتم إختيار باريس بالفعل وتحدد يوم الجمعة القادم لإستقباله بالمستشفى وهى مستشفي جوستاف روسيه .
ليس هذا فقط بل أن أكاديمية الفنون قامت بحجز تذاكر السفر له ولأخته لولا ولإبنته حنان وتم تحويل مبلغ 150 الف فرنك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء د. كمال الجنزورى إلى المستشفي بباريس وتم إخطار مستشارنا فى فرنسا بذلك وفى القاهرة تم تسليم كرم مطاوع بدل السفر المقرر له بالفعل وتمت جميع الإجراءات اللازمه لسفره .
ولكن عصر أمس نفذت إرادة الله وأسلم كرم مطاوع الروح فى القاهرة .





في شارع قرب منزله :
العثور على عماد عبد الحليم ميتا
على فقندش (جدة) هناء البنهاوي (القاهرة) :

في القاهرة توفي صباح أمس الفنان الشاب عماد عبد الحليم الذي عثر  عليه جيرانه جثة هامدة فى أحد الأزقة بجوار منزله ونسبت المصادر إلى تقرير  مبدئى للطب الشرعي قوله أن سبب وفاة عماد المولود فى 1960 (35عاما) هو قصور حاد فى الدورة الدموية وأن الأهالى كانوا قد عثروا على الجثة فى السابعة صباحا وابلغوا الشرطة التى نقلته إلى مستشفي أم المصريين في الجيزة .
وجاء فى التقرير المبدئي أن الوفاة وقعت قبل العثور على الجثة بحوالي ساعة وعثر بجوار الجثة على حقيبة صغيرة كان بها عدد من الصور الشخصية وسلسلة ذهبية وساعة وليمونة .
وقالت المصادر أن النيابة العامة صرحت بدفن الجثة بدون تشريح.



وفاة النجم القدير صلاح ذو الفقار بسكتة قلبية

خلال قيام الفنان الكبير صلاح ذو الفقار مساء أمس الأول بتصوير دوره فى فيلم عن الإرهاب مع عادل أمام و ومديحة يسري باستديو النحاس .
أحس ببعض التعب بعد إنتهاء التصوير فعاد إلى منزله بالزمالك وزاد شعوره بالألم وطلبت أسرته طبيبه المعالج د. قصدى مدكور الذى طلب نقله على الفور لمستشفى الشرطة بالعجوزة .
ولكن ما أن دخل غرفة العناية المركزة حتى توقف قلبه فجر أمس نتيجة هبوط مفاجىء وقام الطبيب يسري الحفناوي بإجراء صدمات كهربائية ولكن دون جدوي .


رحيل صلاح ابو سيف : رائد الواقعية
توفي 6.30 صباح أمس مخرج الواقعية الكبير فى السينما العربية صلاح ابو سيف بعد غيبوبة إستمرت أسبوعين فى الرعاية المركزة بمستشفي السلام الدولى بالمعادى وكان قد دخل مستشفى المعادى بعد يومين من وصوله من لندن حيث كان يعالج على نفقة الدولة من سرطان بالكلي .



40 عاما على وفاة نجم الشاشة أنور وجدي


ومات صانع فن فاتن حمامة
على فقندش – جدة ، ق.ن – القاهرة :

بعد غيبوبة طويلة إمتدت لنحو أسبوع توفي أمس فى القاهرة المخرج المصري اللبناني الأصل هنري بركات أهم مخرجي الأجيال السينمائية الثلاثة الأخيرة فى مصر وكانت أول المؤشرات لإدخاله المستشفى إصابته بضيق فى التنفس والدخول فى الغيبوبة .




وفاة محمود عفت قائد الفرقة الماسية
توفى صباح أمس قائد الفرقة الماسية وعازف الناى الشهير محمود عفت فى مستشفى مصر الدولى حيث كان يعالج منذ 7 أشهر من إصابته بورم خبيث وقد شيعت جنازته أمس وشارك فيها أعضاء الفرقة الماسية وأساتذة المعهد العالى للموسيقى العربية وسيقام مساء اليوم سرداق العزاء فى الحامدية الشاذلية .

مصرع المغنى الأمريكى جون دينفر فى سقوط طائرته

كاليفورنيا . أ.ب :

لقى مغنى البوب الأمريكى الشهير جون دينفر مصرعه صباح أمس أثر تحطم طائرته الصغيرة ذات المحرك الواحد قبالة سواحل كاليفورنيا وأكد أحد أفراد عائلة دينفر أنه كان على متن الطائرة وذلك بعد أن عجز رجال الإنقاذ عن تحديد شخصية صاحب الجثة التى تفحمت تماما بسبب إحتراق الطائرة .
أشهر أغانى دينفر (53عاما) أغنية بعنوان (سأغادر على طائرة نفاثة )


مصاب عائلة سلامة وحمودة توفى إلى رحمة الله بأمريكا الفنان القدير لطفى عبد الحميد


رحيل (دينا) هانى شاكر
كتب – علاء الزمر :

بعد رحلة طويلة مع مرض السرطان توفيت ظهر أمس دينا 27 عامآ إبنة الفنان الكبير هانى شاكر داخل مستشفى الشروق بالمهندسين وشيع جثمانها أمس من مسجد الحصرى . والراحلة لديها طفلان توئم هما مجدى ومليكة وكانت قد أصيبت بمرض السرطان بعد زواجها بعامين وخضعت للعلاج لمدة عام فى باريس ورافقها خلاله والدها .

وداعا دونجوان السينما

رحل عن عالمنا أمس الفنان القدير كمال الشناوى فتى الشاشة المصرية والعربية (الوسيم ) خفيف الظل .. دونجوان السينما الإنسان الوديع صاحب مئات الأفلام التى تركت علامة بارزة فى تاريخ السينما المصرية والعربية والتى مازالت تلاقى إعجاب المشاهدين حتى الأن . وإلى وقت قريب كان كمال الشناوى موجودا على الساحة الفنية ومشاركا من خلال أعمال سينمائية وتليفزيونية .




بعد معاناة شديدة مع المرض
أسامة أنور عكاشة يودع المصراوية
بعد حياة حافلة بالآعمال الدرامية

شيعت بعد عصر أمس من مسجد مصطفى محمود جنازة الكاتب والسيناريست أسامة أنور عكاشة 69 عامآ الذى وافته المنية صباح أمس الجمعة بمستشفى وادى النيل بالقاهرة بعد معاناة شديدة وصراع طويل مع المرض .  


مصرع وإصابة 10 أعضاء من فريق الفنون المسرحية بقنا

قنا – عبد الحكيم القاضى :

لقى أثنين من أعضاء فريق الفنون المسرحية بقنا مصرعهما وأصيب 8 أخرون بإصابات خطيرة فى حادث مروع عند الكيلو 40 طريق الغردقة – رأس غارب .

سيد مكاوى وصلاح جاهين جمع بينهما يوم الرحيل أيضاً

كما إلتقى معا :الموسيقار سيد مكاوى والشاعر فنان الكاريكاتير صلاح جاهين فقد رحلا أيضا فى يوم واحد ... فقد كان رحيل صلاح جاهين فى 21 أبريل سنة 1986 نفس اليوم الذى رحل فية سيد مكاوى ولكن بعد 11 سنة !!
سيد مكاوى محمولاعلى أعناق الشباب من جمهوره العريض الذى لم تتح لهم فرصة المشاركة بالقدر الكبير لتشييع الجثمان  أمس  في يوم الوفاة .


أهل الإعلام والفن يودعون جلال معوض اليوم

جلال معوض وليلى فوزى :
فى لقطة عمرها 35 سنة
اليوم يشيع قدامى الإعلاميين وكبارهم وعدد من أهل الفن والرياضة عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر مكرم رائداً إعلاميا كبيرا هو الإذاعى الرائد جلال معوض (67 سنة ) الذى توفىٍ مساء أول أمس فى مستشفى مصر للطيران بمصر الجديدة بعد أسبوع أمضاه بها أثر إصابته بهبوط فى الدورة الدموية وتصلب فى الشرايين فى أعقاب نزلة رؤية حادة  .

وفاة الممثل الكوميدى محمد الشرقاوى
توفى فجر أمس الممثل الكوميدى الشاب محمد الشرقاوى (40سنة )أثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة فى منزله وقد تم دفن جثمانه فى بلده بمحافظة الشرقية ويقام العزاء فى مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر الليلة .

الموت يخطف مؤلف أشهر مسلسلات الجاسوسية وهو يصطاف
صالح مرسى : الروائى الذى حول العديد من بطولات رجال المخابرات المصرية إلى مسلسلات تليفزيونية ناجحة نالت إعجاب الملايين والتفافهم حولها بما تتضمنه من بطولات وتضحيات ومفاجات ومغامرات توفى صباح أمس بأزمة فلبية فى قرية مارينا بالساحل الشمالى .

نقابة الموسيقيين أهدت رئاستها الشرفية
للموسيقار محمد الموجى
كتب – سمير شحاتة :
عقب صلاة ظهر أمس تم تشييع جنازة الموسيقار الكبير محمد الموجى (72 سنة ) من مسجد عمر مكرم وسار خلفه عدد كبير من أهل الموسيقى والغناء وقد تقدمت الجنازة أعلام مصر وعلم نقابة الموسيقين .
كان محمد الموجى قد دخل مستشفى مصر الدولى منذ حوالى شهرين ليعالج من نزيف من دوالى المرىء وتضخم فى الكبد والطحال وتمزق فى ضلوع الصدر وأجريب له جراحة فى البواسير وليلفظ أنفاسه مساء أمس الأول .  

وفاة مديحة كامل
الفنانة مديحة كامل توفيت بعد ظهر أمس عن عمر يناهز 51 عاماً أثر إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية وكانت تعالج منذ أكثر من عام من مياه على الرئة ..

وفاة لاناتيرنر بمرض السرطان
لوس إنجليس – وكالات الأنباء:
توفيت أمس الممثلة اللأمريكية لاناتيرنر (75 عاما ) نتيجة إصابتها بمرض السرطان وقالت شيريل إبنة الفنانة الراحلة أن أمها تنهدت مرة واحدة ثم أسلمت الروح بعد أن تلقت علاجا بالأشعة إستمر عدة أسابيع وقد وصفت لاناتيرنر خلال الأربعينات وحتى منتصف السعينات بإنها أجمل الجميلات فى هوليود وقد تزوجت سبع مرات وكان أشهر أزواجها ليكس باركر أول من مثل شخصية طرزان .

مصرع مطرب
لقى المغنى النمساوى العالمى فالكو مصرعه أثر حادث إرتطام سيارتة بأوتوبيس فى جمهورية الدومينيكان حيث يستقر هناك منذ عامين عن عرش البواب عام 1981 عندما بلغت مبيعات البومه 7 ملايين أسطوانة فى جميع أنحاء العالم  .

وفاة الفنان طلال شقدار
(على فقندش – محمد النوسانى – جدة )

فى حادثة مفاجئة توفى الفنان الممثل الشاب طلال شقدار فى جدة وطلال من مواليد جدة عام 1381هــ (36 عاماً ) وحصل على شهادة جامعية فى الطب وعمل طبيباً للنساء والولادة خلال السنوات الأخيرة إلى جانب رغبته  فى مواصلة العمل الفنى .

نوبة قلبية مفاجئة أبكت جماهيره
رحيل (أبو عرام ) صاحب الكلمة العفوية والمونولوج الهادف

أنتقلت إلى رحمة الله تعالى السيدة أعتدال ممتاز مدير عام المصنفات الفنية سابقا حرم الأديب الصحفى المرحوم رشدى صالح .
وفاة الفنانة المعتزلة مديحة كامل
القاهرة – ((الحياة)):
غيب الموت مساء أول من أمس الممثلة المعتزلة مديحة كامل عن عمر يناهز 51 عاماً وذلك إثر إصابتها بأزمة قلبية .


الشركة العربية للإنتاج الإعلامى فى الرياض والقاهرة تنعى بمزيد الأسى والحزن الفنان الكبير
فريد شوقى

وفاة المخرج سامح الباجورى

صباح أمس توفى المخرج سامح الباجورى (36 سنة) بعد غيبوبة استمرت شهرا أثر معاناته من مرض سرطان بالمخ منذ عامين تم تشييع الجنازة ظهر أمس من مسجد الحامدية الشاذلية والعزاء اليوم بجامع على بن ابى طالب بالدقى الفقيد نجل الصحفى جميل الباجورى وزوج الراقصة دينا وابن شقيقه الفنانة زيزى البدراوى اخرج عدة أفلام قصيرة وأغانى للفديو كليب ومنذعامين اخرج أول فيلم روائى طويل بأسم كرسى فى الكلوب بطولة لوسى وخلال تصوير الفيلم سافر إلى فرنسا للعلاج وتم تأجيل العرض الخاص للفيلم وبعد عودته حضر على كرسى متحرك المخرج الراحل أب لطفل عمره عامان ويعد ثالث مخرج تفقده الأوساط الفنية خلال اسبوع واحد بعد وفاة المخرجين أشرف فهمى وسمير عبد العظيم .









من أوراق القرن العشرين
وفاة حافظ إبراهيم .. (شاعر النيل) والبؤساء والظرفاء
}4 فبراير 1872 – 22 يوليو 1932{

عندما علم أحمد شوقى أمير الشعراء بخبر وفاة صديقه حافظ إبراهيم قال يرثاه:
          قد كنت أوثر أن تقول رثائى
                                           يا منصف الموتى من الأحياء
وقد كان حافظ منصف الموتى من الأحياء لما صادفه فى حياته من بؤس وفقر ويأس فما كان منه الأ أن يعبر عن كل ما مر به من خلال الشعر فما كان يملك شيئا أخر يعبر به وكان يعمل على تحمل كل عذاب الحياة بالسخرية والنكتة فما كان يملك شيئا أخر يعنية على عذاباتها وكان يقاوم الأستعمار الأنجليزى وضعف السلطة الحاكمة بالكلمة فقد نبذ كل وسيلة مقاومة أخرى سواء كانت المحاماة أو العسكرية.
وأذا كان قدرة قد حرمه من كل ملذات الحياة المترفة فلم تحرمه من الأصدقاء الصدوقين الذين كان لهم أبلغ الأثر فى رفعة شأنه شعرا وشعورا وطنيا ولكن لهم أى أثر فى رفعته ماديا..

وفاة المثال حسن خليفة
توفى أمس الفنان المثال د.حسن خليفة (58 عاما) أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة بالزمالك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-ali-ramadan.forumegypt.net
Admin
Admin


المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 27/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: 11-وفيات فنانيين   الأربعاء أبريل 04, 2018 8:21 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-ali-ramadan.forumegypt.net
Admin
Admin


المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 27/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: 11-وفيات فنانيين   الأربعاء أبريل 04, 2018 8:37 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dr-ali-ramadan.forumegypt.net
 
11-وفيات فنانيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
علم ينتفع به :: وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين :: الجزء الثاني كل نفس ذائقة الموت-
انتقل الى: